الإثنين, مايو 20, 2024
الرئيسيةطب وصحةإكتشاف علاج نهائي لمرض الايدز

إكتشاف علاج نهائي لمرض الايدز



إكتشاف علاج نهائي لمرض الايدز.تتفاعل كريات الهيالين بشكل إيجابي مع الأجسام المضادة للزيدوفودين في المخ والحبل الشوكي لمرضى الإيدز.

بشرى سارة من أجل العديد من المرضى نقص المناعة المكتسبة . اللذين يعانون في صمت و خفاء نتيجة لعدم تقبلهم من طرف المجتمع لأن المرض معدي; و يقضي هذا المرض على أحلام الكثرين من حيث الزواج و الانجاب



أظهر علم الأنسجة للجهاز العصبي المركزي في تسعة مرضى الإيدز الذين عولجوا بالزيدوفودين كريات هيالين خارج الخلية في المادة البيضاء للدماغ والحبل الشوكي. في دراسات الكيمياء المناعية باستخدام مجموعة من الأجسام المضادة ، كان التفاعل الإيجابي الوحيد لهذه الكريات مع الجسم المضاد للزيدوفودين. أظهر تحليل كروماتوجرافي سائل عالي الأداء وجود أيزومر زيدوفودين في أجزاء أنسجة المخ من هؤلاء المرضى.

ما هو دم الحبل السري



ما هو دم الحبل السري هو دم اللذي يوجد في الحبل السري للجنين أثناء الولادة

مكونات دم الحبل السري

يمكن القول أن دم الحبل السري يحتوي على مجموعة من خلايا التي نعرفها مسبقا . أي كريات الدم الحمراء، البيضاء والصفائح الدموية والبلازما. بالإضافة إلى ذلك، أي أهم عنصر الذي نحتاجه من أجل مستقبل البشرية وهي الخلايا الجذعية لجهاز الدورة الدموية (الخلايا الجذعية هيماتوبويتك) وتشبه الى حد كبير نخاع العظام. من الجيد أن نجد هناك قدرة للخلايا الجذعية هيماتوبويتك على التطور لأنواع مختلفة من خلايا الدم. وخلال دورة الحياة الخاصة بها فهي تنقسم(نقصد انقسام االاختزالي و انقسام غير المباشر اي دورة الخلوية بكل مراحلها ) وتجدد فئة خلايا الدم المختلفة وفقا للحاجة.

خلايا الدم



تشكل هذه الخلايا منبعا لثلاث زمرة من خلايا الدم::
خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين لجميع الجسم.
تعتبر خلايا الدم البيضاء جزءا من الجهاز المناعي وتساهم في جدار حماية قوي للجسم الانسان من الأمراض عدة من بينها الامراض المعدية التى من صعب علاجها وعوامل غريبة (بكتيريا، فيروسات، طفيليات، وجسيمات غريبة وأورام).

مشاركة الصفائح الدموية في العملية الفسيولوجية لوقف النزيف (تخثر الدم).

تخزين دم الحبل السري

تخزين أو الحفاظ على دم الحبل السري هي من بين تقنيات التي تقوم على أخذ الدم أثناء الولادة الموجود في الحبل السري للجنين و الإحتفاظ به في بنك الدم المخصص لهذا الغرض، من أجل استعمال الخلايا الجذعية االموجودة في دم الحبل السري للجنين في المستقبلا للأبحاث أو العلاج المراض المختلفة .

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments