الأربعاء, مايو 15, 2024
الرئيسيةطب وصحةاحذر من هذه الاعراض | اعراض يغفل عنها الكثير توحي الى مرض...

احذر من هذه الاعراض | اعراض يغفل عنها الكثير توحي الى مرض خطير



احذر من هذه الاعراض . اعراض يغفل عنها الكثير توحي الى مرض خطير. كلنا بدون استثناء نعتقد بأننا لا نعاني من أي مشكل في صحتنا ، لكن قد نعاني من مشاكل في جسدنا دون شعور لذالك، لأننا تستهين بمجموعة من الأعراض تبدو طبيعية . هل تبدو الأقدام الباردة طبيعي لك ؟ ، تشقق الشفاه . هناك الكثير من يعاني هذا العرض . أو رائحة الفم الكريهة ليست فقط مشكلة محرجة لكن هناك أسباب عدة تاريق صاحبها ، ولكن مثل هذه الأعراض تحذير جسمك لوجود خطب ما.

وفي هذا الموضوع سنتطرق إلى أهم العلامات التي يظهرها جسمك ليحذرك أنه يعاني من مشكل صحي . ونمر إلى أهم العلامات التي تشير إلى أن جسمك في وضعك الصحي سيئ وتحتاج الى ذهاب إلى الطبيب فورا.

مرض خطير صعوبة التنفس بعد أي مجهود:

يعاني الجسم في صمت من نقص الحديد و يؤدي إلى ذالك إلى شعور الشخص بصعوبة دائمة في التنفس بعد أقل مجهود يفعله ، مثل ارتداء الملابس، أو صعود الدرج و القيام بترتيب البيت . مع أنه أمر عادي جدا القيام به إلى أنك تعاني من الصعوبة في ذالك إذن إذهب فورا إلى طبيب للقيام بتحليل ضروري لذالك.

مرض خطير أظافر باهتة وهشة:

من أكثر الاعراض التي تشير الى نقص الحديد بالجسم هي عدم تماسك الأظافر او لونها باهتة ، وذلك بسبب النقص الهيموغلوبين. كما أن شحوب اللون الوجه واللسان. كما تكون الأظافر ضعيفة وسهل كسرها.

مرض خطير الشعور بالتعب والإرهاق:

ما معنى نقص الحديد؟ يعني الجسم لا يستطيع انتاج الهيموغلوبين الكافي و المطلوب من أجل أن تؤدي خلايا الدم الحمراء دورها المتمثل في نقل الأكسجين إلى جل أعضاء الجسم ، لذالك نستطيع أن نفسر الشعور بالإرهاق والتعب، الان الجسم لا يحصل على الأكسجين الكافي لاتمام مهامه المطلوبة في الحركة و العمل .

مرض خطير برودة القدمين أو اليدين:

صرح الدكتور بيتر لوفاتو، وهو اختصاصي الأقدام في شمال إيلينوي، قال إذا كانت قدماك تعاني من برودة حتى في فصل الصيف، “يمكن أن نقول أنك قد تعاني من مرض في الأوعية الدموية”.

و ينتج مرض الأوعية الدموية بسبب تراكم اللويحات في أحد الشرايين، مما يسبب في منع الدم من المرور إلى كل مناطق الجسم. و من جهته، أكد اختصاصي الأقدام باتريك ماكنيني أن “في النهاية، تصبح أجزاء الجسم أكثر برودة بسبب عدم تلقيها الدم”. وإذا صاحب تغير لون قدميك مع شعور بي البرودة ، هنا تأكد على زيارة الطبيب.

لكن يوجد تفسير الآخر لبرودة قدميك و هو أنك تعاني من نقص في الفيتامين “بي 12″، أو تفتقر إلى الحديد، إذ تساهم هذه الفيتامينات في إنتاج المادة المسؤولة عن نقل خلايا الدم في مختلف أنحاء الجسم، ومن دونها، ستفقد توازن طبيعي للجسم حيث يقوم جسمك “بتحول الدم ويقدم الأولوية للأعضاء الأهم وأكثر حيوية على سبيل المثل القلب والدماغ والجهاز الهضمي، مما يعرضك إلى برودة الأطراف القدمين واليدين”، وذلك حسب اختصاصية التغذية إيلا دافار. ويحدث هذا للأشخاص الذين لا يأكلون اللحوم، مثل النباتيين، وكذلك الذين يقومون بحمية قاسية خالية من مواد ضرورية لصحة الجسم.

مرض خطير احمرار الوجه وارتفاع ضغط الدم:

وتوضح الدكتورة بيتر أن من يعاني من ضغط الدم قد تظهر على الوجه علامات توضح ذللك، مثل تغير لون الوجه. وتضيف بيتر “عندما يرتفع ضغط الدم، يلجأ الجسم من أجل تخفضه من خلال زيادة وسع الأوعية الدموية ، وهذا يسبب احمرارا في الوجه.

مرض خطير  الدوائر حول العينين:

و أيضا نجد الهالات حول العينين و قد إلى مشكلة صحية وفقا ما أكدته الدكتورة روزنتال، وتقول “إذا كانت لديك هالات تحت العينين بالإضافة إلى شحوب البشرة ، تعد علامة مهمة على وجود مشكلة صحية .

توحي اصفرار العين إلى أمراض الكبد

عند زيارة الطبيب يراقب جيدا حالة العينين حيث إذا وجد لاصفرار البشرة والعينين، تعتبر علامة على وجود مرض في الكبد الاسف شديد. و تأكد الدكتورة غوانش من علامات مرض الكبد بضبط اليرقان هو اصفرار بياض العين.

لختام هذا الموضوع ، يحب عدم إهمال أي عرض كيف ما كان و مراجعة الطبيب إذا شعرت بهذه الاعراض أو بأخرى ، و نتمنا الصحة و العافية للجميع

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments