G-WHNT2HPYH5
السبت, فبراير 24, 2024
الرئيسيةطب وصحةالمشي 10000 خطوة يومياً يخفف خطر الإصابة بالخرف

المشي 10000 خطوة يومياً يخفف خطر الإصابة بالخرف



المشي 10000 خطوة يومياً يخفف خطر الإصابة بالخرف



مع تقدم سكان العالم في العمر، تتزايد حالات الخرف أيضاً في جميع أنحاء العالم. أفادت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن حوالي 55 مليون شخص يعانون حالياً من الخرف ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 139 مليوناً بحلول عام 2050.

تقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن مرض الزهايمر، وهو الشكل الأكثر شيوعاً للخرف، يؤثر على ما يقرب من 5.8 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها.

وفقًا لجمعية الزهايمر، فإن عوامل الخطر الرئيسية للخرف هي الشيخوخة وعلم الوراثة. يعد الخرف أكثر شيوعاً لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاماً، ويمكن أن يؤدي وجود قريب مصاب بالخرف إلى زيادة خطر الإصابة بالمرض.



تشمل عوامل الخطر الأخرى التي لا يمكننا السيطرة عليها الجنس – النساء أكثر عرضة للخطر من الرجال – والعرق. ومع ذلك، فإن التغييرات في نمط الحياة، مثل زيادة التمارين البدنية، والتحكم في ضغط الدم وتحفيز الدماغ، يمكن أن تقلل من خطر إصابة الشخص بالخرف، حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم عامل أو أكثر من عوامل الخطر.



وفقاً لدراسة نُشرت مؤخراً في JAMA NeurologyTrusted Source، فإن مجرد زيادة عدد الخطوات التي يتخذها الشخص كل يوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالخرف بنسبة تصل إلى 50٪.



RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments