السبت, يوليو 20, 2024
الرئيسيةحول العالمتطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم

تطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم



تطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم. نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول أوكراني قوله إنه تم العثور على 57 جثة في مقبرة جماعية في بوتشا قرب العاصمة كييف.

وزارة الدفاع الأوكرانية



وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية قد نشرت صورا قالت إنها في بلدة بوتشا، تُظهر جثثا متناثرة في الشوارع. واتهمت وزارة الدفاع الأوكرانية القوات الروسية التي كانت تسيطر على بوتشا بتنفيذ إعدامات وارتكاب مذبحة في صفوف السكان.

وشبهت الوزارة الوضع في بوتشا بما جرى في “سربرنيتسا” البوسنية التي قتل فيها الآلاف خلال الحرب في منتصف التسعينيات.

في التطورات الميدانية، أعلنت قيادة القوات الجوية الأوكرانية، إسقاط مقاتلتين روسيتين من طراز سوخوي-34، وسوخوي-35، إضافة لصاروخين من نوع كروز وطائرة مروحية وإصابة طائرة للمراقبة الجوية خلال الساعات الـ24 الماضية.

سياسيا، نقلت وكالة “تاس” الروسية عن ياروسلاف كاغزينسكي نائب رئيس الوزراء البولندي اقتراحه إرسال بعثة مسلحة لحفظ السلام تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) إلى أوكرانيا.

المفاوضات الروسية الأوكرانية

وبشأن المفاوضات الروسية الأوكرانية، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في برنامج على القناة الروسية الحكومية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمكن أن يلتقي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بعد التوصل لاتفاق واضح ومحدد ومكتوب بين الجانبين.

وأكد بيسكوف أن المستوردين الأوروبيين للغاز الروسي يمكنهم الاستمرار في دفع عائداته باليورو، لكنه استدرك بأنه سيتوجب عليهم أيضا فتح حسابات بالروبل في روسيا لتحويل العائدات بالروبل إلى غاز بروم.

وقال بيسكوف إن روسيا لا ترغب في تعقيد حياة الأوروبيين ولكن على المشترين التقيد بالقواعد الجديدة.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments