الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةحول العالمتطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم

تطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم



تطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم. كييف تضع بعض شروط من أجل السلام و أيضا أميركا تؤكد على دعم أوكرانيا وتركيا تسعى للوساطة

بدخول الحرب الروسية على أوكرانيا يومها الـ 22، صرحت الاستخبارات الأوكرانية على أنها بدءة بنقل مرتزقة من سوريا الى أوكرانيا من أجل الزج بهم في الحرب القائمة هناك من أجل القتال إلى جانب الروس، و في الجانب الأخر قالت أيضا هيئة الأركان أن الجيش الروسي يستعد لاستئناف عدة هجمات شديد في العاصمة كييف وذالك بهدف زيادة الحصار عليها.

وفي التطورات أخرى الميدانية ، تجدد القصف الصاروخي الروسي من جديد على كييف ومناطق أخرى مخلفا ضحايا مدنيين، وسط اتهامات للقوات الروسية بقصف مسرح كان يؤوي لاجئين بمدينة ماريوبول (جنوب) الأمر الذي نفته موسكو.

ويأتي ذلك بينما قالت الاستخبارات العسكرية البريطانية إن التقدم الروسي في أوكرانيا تباطأ بشكل كبير على كل الجبهات، مؤكدة أن الروس يتكبدون خسائر كبيرة بفعل المقاومة الأوكرانية القوية والمنظمة.

سياسيا، أبدت أوكرانيا استعدادها لمناقشة وضع الحياد مع روسيا، ولمحت لاحتمال الوصول إلى حل ولكن وفق شروطها، في حين رفضت موسكو قرار محكمة العدل الدولية الذي يدعوها لوقف عملياتها العسكرية.

الأمم المتحدة

  • مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان سجل 1900 ضحية في صفوف المدنيين في أوكرانيا.
  • حجم الخسائر في صفوف المدنيين وتدمير البنية التحتية في أوكرانيا يتطلب تحقيقا شاملا ومساءلة.

وزارة الدفاع الروسية

  • قواتنا ودون مساعدة من الجانب الأوكراني قامت بإجلاء 12 ألفا و230 شخصا من المناطق الساخنة.
  • التشكيلات الأوكرانية لا تسمح للمدنيين بالخروج من المدن المحاصرة إلى مناطق آمنة.

بلومبيرغ عن شركة الطاقة الأوكرانية

  • مليون و300 ألف مواطن بدون كهرباء بسبب هجمات روسيا، معظمهم في ماريوبول وكييف.

تلغراف

  • نواب جمهوريون بمجلس الشيوخ يقدمون مشروع قانون لحظر واردات الولايات المتحدة من اليورانيوم الروسي.

بلينكن يؤكد نجاعة العقوبات

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن العقوبات أعادت روسيا 30 عاما إلى الوراء، وإن “غزوها لأوكرانيا لم يحقق أهدافه”، داعيا جميع الأطراف لمواصلة الضغط على موسكو لوقف الحرب.

وشدد بلينكن -خلال مؤتمر صحفي- على أن الأوكرانيين لم يستسلموا لروسيا بل يحاربون بكل قوة، واتهم موسكو باختطاف المسؤولين المحليين في أوكرانيا وتعيين بدلاء يخضعون لها.

وأكد وزير الخارجية الأميركي أن عدد ضحايا الحرب يتزايد مع كل يوم يمضي، وقال إن الخبراء الأميركيين يعملون على توثيق جرائم الحرب، كما اتهم روسيا بتهيئة المشهد لاستخدام أسلحة كيميائية وادعاء أن أوكرانيا هي من تستخدمها.

وتحدث بلينكن عن التداعيات الإنسانية للحرب، مشيرا إلى أن أزمة اللاجئين الأوكرانيين هي الأكبر في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، ومتعهدا بإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية للشعب الأوكراني.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments