الأربعاء, يونيو 12, 2024
الرئيسيةطب وصحةحرب أوكرانيا.. روسيا تحشد آلاف الجنود للسيطرة على سيفيرودونيتسك والجيش الأوكراني يسقط...

حرب أوكرانيا.. روسيا تحشد آلاف الجنود للسيطرة على سيفيرودونيتسك والجيش الأوكراني يسقط صاروخين بمحيط كييف



حرب أوكرانيا.. روسيا تحشد آلاف الجنود للسيطرة على سيفيرودونيتسك والجيش الأوكراني يسقط صاروخين بمحيط كييف

دفع الجيش الروسي بأعداد كبيرة من قوات الاحتياط باتجاه مدينة سيفيرودونيتسك الإستراتيجية في لوغانسك شرقي أوكرانيا، في المقابل أعلن الجيش الأوكراني إسقاط صاروخين روسيين في محيط العاصمة كييف.



يأتي هذا في وقت يواصل فيه الجيش الروسي ضرب البنية التحتية العسكرية الأوكرانية في مختلف أرجاء البلاد خصوصا في جبهة إقليم دونباس (شرق) المكون من مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك.

نقلا عن مصادر عسكرية أوكرانية- بأن المنطقة الصناعية، خصوصا مصنع آزوت في مدينة سيفيرودونيتسك، ما زالت تتعرض لقصف روسي شديد من دون توقف، مشيرا إلى أن القصف دمّر أحد مداخل المصنع ومحطة لمعالجة مياه الصرف الصحي.



وقال حاكم مقاطعة لوغانسك الأوكرانية سيرغي غايداي إن روسيا بدأت إرسال أعداد كبيرة من قوات الاحتياط إلى سيفيرودونيتسك من مناطق قتال أخرى، وذلك في محاولة للسيطرة الكاملة على المدينة الواقعة على خط المواجهة في شرقي البلاد، وآخرِ معقل مهم للجيش الأوكراني في لوغانسك.

ووصف غايداي الوضع في سيفرودونيتسك بأنه صعب جدا وأن المسيّرات الروسية تحلق فوق مصنع آزوت على مدار الساعة، وهو ما يساعد المهاجمين على ضبط اتجاهات قصفهم بسرعة مع تغير المواقع الدفاعية للقوات الأوكرانية داخل المنطقة الصناعية.



وأضاف أن مدينة ليسيشانسك المحاذية لسيفيرودونيتسك تتعرض لقصف مستمر، واصفا تدمير مباني المدينة بسرعة جراء القصف الروسي بأنه يشبه الانهيار الجليدي.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments