الإثنين, مايو 20, 2024
الرئيسيةحول العالمقتال عنيف في بكيف وحصيلة ثقيلة خلال ثلاث أيام الاولى...

قتال عنيف في بكيف وحصيلة ثقيلة خلال ثلاث أيام الاولى من الحرب



قتال عنيف في بكيف

تقصف كييف بعنف بتاريخ 26 فبراير منذ بداية اليوم من طرف صواريخ روسيا و جهة الأخرى تدور معارك طاحنة. إذ طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من الشعب الأوكراني القتال ضد الجيش روسي مع تأكيد على أن الحلفاء الغرب يرسلون الكثير من الأسلحة إلى بلاده.

و يمكن إعتبار أن المواجهات في كييف تقوم بين القوات الأوكرانية والروسية الموالية الانفصاليين من أجل إحكام سيطرة الكلية على العاصمة ودخلت المواجهات يومها الثالث من بداية دخول موسكو إلى الدولة المجاورة لها.

وزارة الداخلية

و في تصريح لوزارة الداخلية الأوكرانية قالت أن قتالا دمويا يدور بشوارع كييف، ودعت جل السكان لأخر الحيطة و الحذر وفقا ما نقلته الشبكة “سي إن إن” (CNN) الأميركية، و وقعت عراك في جادة النصر، أحد أهم شوارع الرئيسة في كييف، بعد مدة قليلة من دعوة زيلينسكي الكل إلى التعبئة.

زيلينسكي

و أكد زيلينسكي اليوم السبت أن حلفائه الغربيين يقدمون أسلحة جديدة و لوازم حربية لأوكرانيا، موضحا أن “التحالف مع الغرب ضد الحرب جد فعال”، وذلك على إثر مكالمة هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الحرب ستستغرق مدة طويلة و يجب الاستعداد الجيد لها “.

وفي فيديو قام رئيس الأوكراني فيه أنه سيبقى في كييف ولن ينتقل منها .

و قال ” لن نستسلم و يوم جديد مع معركة جديدة ومواجهة جديدة و أكد من خلال ممارسة الديبلوماسية التي على إثرها أجرى بمحادثة مع ماكرون ليؤكد على قرب إستلام جديد لسلاح معدات من طرف دول الحليفة . و أكد على ضرورة عدم الاستسلام “.

ودعا الرئيس الأوكراني على عدم تصديق الإشاعات أو بمعنى أخر “المعلومات الكاذبة” المنتشرة على مواقع تواصل الاجتماعي التي تقول بأنه دعى جيشه إلى تسليم سلاح ، و أضاف “معاركنا هي الحقيقة. هذا الوطن لنا ، هذه بلادنا، سندافع عن كل عنهم بكل جهدنا”.

كييف: تم إفشال خطاط الروسية

وأكد زيلينسكي اليوم السبت أن بلاده ” أحبطت ” خطة الهجوم الروسية في اليوم 3 من قصف بلاده، داعيا الشعب الروسي إلى مطالبة فلاديمير بوتين لوقف الحرب على بلاده .

وقال زيلينسكي عبر الفيسبوك ” لقد تمكنا من صمود ونجحنا في مواجهة كل هجمات العدو”، موضحا أن ” الحرب قائمة في مناطق عدة في بلاده لكن الجيش الاماراتي هو الذي يسيطر على كييف والمناطق المهمة “.

و أكد ما قله رئيس الأوكراني ، ما قال وزير الدفاع الأوكراني على أنهم أحبط “خطط حربية لروس بالكامل، بعد 55 ساعة من بداية المواجهة “، مصرح أن القوات الروسية تقصف المستشفيات و المدارس التعليمية.

ميخايلو بودولياك

وقال مستشار رئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك، في هذا اليوم ، إن أوكرانيا لا تزال تسيطر على كل البلاد بما فيها الأراضي التي تشهد هجمات من القوات الروسية.

و أكمل القول “روسيا تريد تفريق بلاده و خلق نزاع في صفوف الجيش الأوكراني وتشكيل حكومة مؤقتة”، موضحا أن أكثر المدن تدرورا هي خاركيف و سوفي و يوج.

نائبة رئيس الأوكراني

كما قالت نائبة رئيس الأوكراني لقد سقط العديد من الجنود موسكو مقدار 3 آلاف قتيل ، وطلبت من الصليب الأحمر بنقل جثث القتلى، و عبر الصليب الأحمر عن قلقه من تطور الأوضاع في أوكرانيا، وقال يجب أن نضمن حماية المواطنين و وجوب الالتزام بالقانون الدولي.

و صرح جهاز الاتصالات الخاصة الأوكراني في بداية صباح اليوم أن معارك دموية متواصل في كييف، وأن “الجيش الأوكراني يواجه ببسالة القوى الروسية”.

ومنذ الصباح سمعت صافرات الإنذار، و أصوات المدفعية والصواريخ في شمال غربي كييف، وأصيب أحد مباني سكنية في العاصمة بصاروخ روسي ، حسب تصريح السلطات الأوكرانية لكن لم تقدم أي معلومات عن عدد القتلى و الجرحى في الوقت الحالي.

كما قالت القوات البرية الأوكرانية على صفحتها في الموقع الفيسبوك أنها قد تمكنت من تدمر رتلا للجيش روسي مكون من 5 آليات جنديا و دبابة في محطة بيريستيسكا للمترو في جادة النصر في شمال غربي كييف.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments