الأربعاء, يوليو 17, 2024
الرئيسيةتقنيةأفضل الاصدارات السيارات لسنة 2022

أفضل الاصدارات السيارات لسنة 2022



أفضل الاصدارات السيارات لسنة 2022 . تعد سنة 2022 مليء بالمفاجآت في عالم السيارات،اذ نجد شركات تصنيع السيارات دائما تطور أنظمتها لسنة الفائتة كل مرة من أجل الوصول إلى نموذج مثالي غالي العيوب السابقة. لذلك كل سنة يتم إنتاج سيارات حديثة بتقنيات رائعة و متطورة و مؤشرات عالية الجودة .فشركات السيارات لا تقوم بإصدار منتج جديد حتى تقوم بكل التجارب الضرورية لذالك ومحاولات تجريبية معقدة و منضمة .الان سنقدم لكم باقة من سيارات الحديثة لسنة 2022. في هذه القائمة نجد أنواع سيارات 2022 و أيضا مواصفات كل واحدة منها.

قائمة افضل سيارات لعام 2022

في هذا الموضوع قمنا بتصنيف سيارات على حسب عدة معايير مختلفة . من بينها الإضافات التكنولوجية الحديثة و مدى توفر راحة لراكب سيارة والرفاهية و لا ننسى الأداء المثالي لسيارات على الطرق.

تويوتا لاند كروزر 2022

من خلال راي العديد من محبي سيارات وخصوصاً الناس من دولة الإمارات يجدون أن تويوتا لاند كروزر هي من افضل سيارات من نوع الدفع الرباعي في العالم،وتجد في هذه السيارة كل ما تطلب . مستوى الفخامة العالي جدا و أيضا القوة الهائلة، وفي إصدار 2022 أثبتت تويوتا أن لاندكروزر للكل أنها ستبقى متربعة على عرش هذا النوع من سيارات الدفع الرباعي وذالك بفضل التطورها المستمر والتحسين كل سنة ، و من بين تحسينات التي قامت بها الشركة . حسنت وزن السيارة حيث قامت بتخفيف الوزن و أيضا بخفض مركز ثقلها،و اعتماد مجموعة نقل حركة جديدة بفضلها تقديم أداء مميز و يظهر ذالك عند القيادة على الطرقات الوعرة، وطورت أنظمة الأمان حيث تم تطوير نظام التنبيه قبل الاصطدام (PCS) وتزويدها بنظمات جديدة، كالمساعدة في التوجيه في حالات الطوارئ و عند التقاطعات الذي يسمح بمساعدة السائق على عدم الوقوع في الاصطدام بشكل أكثر فاعلية.

و نذكر الان المواصفات الميكانيكية: و تأتي السيارة بنوعين من المحركات.

  • محرك بحجم 4 لترات و بقوة 271 حصان وهذه قوة كبيرة وهائلة و أيضا عزم دوران في حدود 385 نيوتن متر.
  • ومحرك مزود بشاحن توربيني بحجم 3.5 وبقوة كبيرة تصل إلى حدود 409 حصان و أيضا عزم دوران 409 نيوتن متر.

نيسان آريا 2022

يمكن القول أن نيسان آريا من افضل سيارات نيسان الكهربائية، و يأتي طراز 2022 من هذا النوع ببطارية جميلة بسعة 63 كيلوواط /ساعة و بقوة مميزة 217 حصان و تجعل هذه القوة السيارة تزيد سارعتها من صفر إلى 96 كم /ساعة خلال بعض ثواني حوالي 7.5 ثانية فقط. و نجد بها خمس مقاعد داخلية و مزودة بالعديد من الأشياء الجميلة التي تسمح لي راكبها احساس برفاهية والفخامة ونظام جديد للملاحة عبر الأقمار الصناعية.

معايير رفاهية السيارات

و يوجد الإضافات حديثة التكنولوجية حيث نجد السيارة مزودة بالدواسة الإلكترونية، وتتميز هذه التقنية بقدرتها على تخفيف سرعة السيارة و أيضا إعادة شحن البطاريات خلال قيام السائق برفع قدمه عن دواسة الوقود، و نجد أيضا العديد من أنظمة الأمان المهمة، و من بين هذه الأنظمة . توجد نظام المحافظة على المسار و أيضا نظام مثبت السرعة التكيفي.

مرسيدس EQS 2022

وهي من السيارات التي تتنافس بها مرسيدس في عالم السيارات الكهربائية من أوسع أبوابه، و تتميز هذه السيارة بمزايا رائعة وإضافات تكنولوجية متطورة لن تجدها في سيارات لأخرى. و نجد في مرسيدس EQS 2022 نوعين من المحركات الكهربائية.

  • محرك كهربائي بمعدل قوة 329 حصان و ايضا عزم دوران يصل إلى أكثر من 550 نيوتن متر.
  • و محرك الثاني يتوفر على ما يعادل محركين كهربائيين و يملكان قوة بمعدل 516 حصان و عزم الدوران بمعدل 828 نيوتن متر، ويمكن أن نقول بفضل هذه القوة فإنها تشبه السيارات الرياضية الخارقة لأنها تبلغ مرسيدس EQS 2022 سرعة 96 كم /ساعة في 4,1 ثانية فقط.

نظام شحن

  • و مزودة مرسيدس EQS 2022 بأحدث نظام شحن،و يمكن أن نشحن السيارة من 10% إلى 80% خلال وقت قصير يتمثل في 35 دقيقة فقط هذا باستخدام الشاحن السريع طبعا، و تقطع مسافة 770 كم إذا تم الشحن الكامل للبطارية، وهي مسافة التي لا يمكن أن تقطعها السيارات الكهربائية الأخرى.

معايير رفاهية السيارات

  • و نجد لديها مواصفات تكنولوجيةعديدة ومميزة ،و تتوفر هذه السيارة على شاشة ذكية بحجم رائع 56 إنش التي تمكن من التحكم في كل سبل الترفيه والتسلية، ولديها نظام الأوامر الصوتية الذي قدمته هدية مرسيدس لعملائها، إذ يستطيع تعرف على الوجوه و ايضا يراقب السائق والتدخل في حالات الخطر بالقيادة ،لا ننسى تحكم في هذا نظام باستخدام الصوت السائق.

هيونداي توسان 2022

و يعتبر الكثيرين أن افضل سيارات هيونداي المتاحة في الأسواق الان هي هيونداي توسان 2022 التي تتوفر على العديد من التطويرات والإضافات المبهرة . اول شيئ نجدها تمتلك تصميم مثالي و يجمع صنفين مختلفين الطابع الرياضي وطابع سيارات SUV . و لديها محركها رائع يعمل بالبنزين ويتوفر على شاحن توربيني. يأتي المحرك بحجم 1.6 لتر و قوة رائعة 180 حصان. وعزم للدوران بقدره 265 نيوتن متر، كما أنه متصل بناقل حركة متطور سباعي السرعات.

معايير رفاهية السيارات

و توجد بها وسائل الأمان رائعة و متميزة ، الكاميرا 360 درجة، و أيضا تملك نظام تحديد المسار و نجد فيها نظام التحذير من الاصطدام أثناء الخطر، ونظام يكشف النقطة العمياء في الشاشة الأمامية، و نظام التحذير عند رجوع السيارة من الأجسام المتحركة و هناك وسائل الأمان أخرى متطورة.

لكزس LX 2022

سيارة لكزس LX 2022 تعتبر من السيارات المرغوبة ايضا في دولة الإمارات العربية المتحدة والخليج العربي بشكل عام، هي من افضل سيارات الدفع الرباعي الخاصة بالعائلة في العالم، و جاء نسخة 2022 منها بالعديد من المواصفات المذهلة، لأنها مزودة بمحرك بنزين ثنائي التيربو بحجم 3.5 لتر يتوفر على قوة تصل إلى أكثر من 409 حصان، و عزم دوران 650 نيوتن متر.

معايير رفاهية السيارات

أولت هذه السيارة على اهتمام كبير بسبب توفرها على مستوى الراحة والرفاهية لجميع الركاب في مقصورتها الداخلية، لأنها تتوفر المقصورة على شاشتين رائعة إحداهما علوية بقياس 12.3 بوصة وشاشة الثانية بقياس 7 بوصات،وهناك ايضا فئة VIP تتوفر على أربعة مقاعد ومقاعد خلفية تتحكم في إمالتها بزاوية 48 درجة، و خصيصت وحدة تحكم بأنظمة التكييف مميزة والترفيه لركاب المقاعد الخلفية من أجل أرقى مستويات الراحة والفخامة

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments