الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةحول العالمالوضع حرج في أوكرانيا بعد عدة هجمات من طرف الانفصاليين

الوضع حرج في أوكرانيا بعد عدة هجمات من طرف الانفصاليين



الوضع حرج في أوكرانيا بعد عدة هجمات من طرف الانفصاليين الجيش أوكرانيا بدأ في استدعاء مجندات ومجندين الاحتياط و لم يخلو هذا الأمر من تبادل الاتهامات مع الانفصاليين بسبب من تسبب في تسديد الهجمات .
أيضا تبادل كلا طرفان في شرق أوكرانيا اليوم عدة الاتهامات بشن خروقات غير أخلاقية غير مسبوقة منذ سنوات الماضية لوقف إطلاق النار أي سلام المرجو لساكنة المنطقة في إقليم دونباس المتنازع عليه بين كييف والانفصاليين الموالين لروسيا.

الجيش الأوكراني

فيما أعلن المتحدث بسمي الجيش الأوكراني عن مقتل أحد الجنود وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة في قصف للقوات التي تقودها روسيا في دونباس، وفق ما عرضته وكالة الأنباء الأوكرانية وهو ما لم توضحه موسكو.
كما أصدر قائد الجيش الأوكراني أوامر جديدة من بينها تعبئة الجنود الاحتياط اليوم. بسبب ما قامت به روسيا حيث أصدرت أوامر لقواتها بالاستعداد لدعم المناطق التي من ضمن سيطرة الانفصاليون في شرق البلاد.
وقالت القوات الأوكرانية في رسالة على مواقع تواصل الاجتماعي الفيسبوك “سيتم استدعاء جنود الاحتياط الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 عاما.. الدعوات ستبدأ اليوم. والحد الأقصى لفترة الخدمة هو عام واحد”.

دونيتسك

و قام الانفصاليون في دونيتسك بي اتهام الجيش الأوكراني بقيام بخرق وقف إطلاق النار عدة مرات فيما يقارب 66 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية، وباستخدام صواريخ غراد، وهذا لأول مرة منذ 4 أعوام.

وأضاف الانفصاليون أن 5 صواريخ غراد سقطت في جانب حي كييفسكي شمالي دونيتسك والقريب من خط التماس، لكن لم ينجم أي خسائر بشرية جراء هذا القصف.

ولم تنتهي اتهامات الانفصاليون الجيش الأوكراني باستهداف 30 بلدة بحوالي 826 قذيفة خلال يوم واحد، كما أكدوا وقوع تفجير بعبوة ناسفة في أحد مبانى التلفزيون في دونيتسك لكن دون وقوع ضحايا.
في الجانب الآخر ، أعلنت القوات الأوكرانية مقتل جندي واحد فقط وإصابة 6 آخرين نتيجة هجمات للانفصاليين أمس في دونباس.

قصف من قبل الانفصاليين

وقال الجيش الأوكراني أن أكثر من 41 بلدة أوكرانية تعرضت للقصف من قبل الانفصاليين. وقد قتل أحد مدنين في قرية نوفولوهانسكي إثر سقوط قذيفة على منزله.

وأكدت القوة العسكرية الأوكرانيا أن قوة الانفصاليين اخترقوا وقف إطلاق النار 86 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية. وأضاف أن 64 من الخروقات استخدمت فيها بعض الأسلحة محظورة بحسب اتفاق مينسك.
قالت وكالة الأنباء تابعة للأوكرانية إن حوالي 235 منزلا قد دمر منذ في بداية تصعيد الأعمال العدائية في شرقي أوكرانيا في 17 فبراير/شباط الماضي.

انتشار كثيف لقوات روسية

وأظهرت صور عبر الأقمار الاصطناعية انتشارا كثيفا لقوات روسية ومعدات عسكرية على الحدود الأوكرانية، حسب ما أكدت شركة “ماكسار” (Maxar) لصور الأقمار الاصطناعية الأميركية.
ونشرت “ماكسار” صور أقمار اصطناعية أظهرت نشر 100 مركبة عسكرية على حدود بيلاروسيا مع أوكرانيا.

كما أظهرت صور أقمار اصطناعية وجود ناقلات للمعدات الثقيلة و أيضا مستشفى ميداني في غرب روسيا القريبة من الحدود مع أوكرانيا.


وتحذر إدارة واشنطن منذ أسابيع الماضية من أن روسيا ستختلق حادثا ما على الحدود الأوكرانية لتبرير موقفها من غزو جارتها، وهو ما تنفيه موسكو. لكن الواقع يؤكد ما جأت به أمريكا.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments