الثلاثاء, يونيو 25, 2024
الرئيسيةحول العالمبوتين يقلب الطاولة على الغرب ويعترف من خلال مرسوم جمهوري بسيادة جمهورتي...

بوتين يقلب الطاولة على الغرب ويعترف من خلال مرسوم جمهوري بسيادة جمهورتي دونيتسك ولوغانسك

بعد مرور أيام عديدة بوتين يقلب الطاولة على الغرب ويعترف من خلال مرسوم جمهوري بسيادة جمهورتي دونيتسك ولوغانسك وغدا يصادق عليه مجلس النواب .

وأوروبا واميركا في حالة ضياع


من المؤسف أن نشهد تصاعد الأزمة في أوكرانيا بعد إعلان فلاديمير بوتين أن بلاده اعترافة باستقلا مناطق متنازع عنها شرق أوكرانيا ، ووقع بوتين يوم الأربعاء على مرسومين باعتراف روسيا بالجمهوريتين في خطوة تصاعدية للأزمة القائمة بين البلادين ، وطالب من البرلمان الاعتراف بهذا القرار فورا.

و في تدخل بريطاني في الأزمة , قال بوريس جونسون إن قرار روسيا الرامي الى اعتبار دونيتسك ولوغانسك مستقلاتان. يعتبر تدخل في شؤن و تقسيم وحدة الأراضي الأوكرانيا.

كما جاء تدخل أخر من رئيسة المفوضية الأوروبية إن هذا الاعتراف من الجانب الروسي يعتبر من خروقات القانون الدولي وتدخل في شؤن دولة أوكرانيا، فيما توعد الاتحاد الأوروبي برد حازم على ما قامت به روسيا.

و أيضا في الجهة الأخرى نجد أن جو بايدن يعقد حاليا اجتماعا طارئا مع أعضاء مجلس الأمن القومي بشأن الأزمة الأوكرانية الروسية.


وكان رئيس روسي عقد، اليوم الاثنين، اجتماعا طارئا لمجلس الأمن القومي الروسي، بحث فيه آخر المستجدات المتعلقة بالجانب العسكري و السياسي والعسكرية والإنساني بسبب الأزمة الأوكرانية، وكشف أن قرار الاعتراف بانفصال إقليمي لوغانسك ودونيتسك عن أوكرانيا سيتخذ اليوم.

و أيضا في تدخل من الهولندى; قال مارك روته: أن دول الاتحاد الأوروبي اتفقت على فرض مجموعة من العقوبات على دولة روسيا بعد أخر تحرك قامت به و هو الاعتراف باستقلال منطقتين انفصاليتين في شرق

وقال الرئيس الروسي -في كلمته التي ألقاها أمام أعضاء المجلس- إن روسيا تواجه “تهديدا جديا وكبيرا جدا” على خلفية الأزمة الأوكرانية، معتبرا أن كييف ليست جاهزة للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “ناتو” (NATO).

و صرح بوتين بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أبلغه أن دولة الأوكرانية جاهزة من أجل التطبيق اتفاقيات مينسك.

من جانبه، عبر رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستينعن موافقته على الاعتراف باستقلال إقليم دونباس، موضحا أن بلاده مستعدة لمواجهة أي تصعيد من ناحية الاقتصادية.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments