G-WHNT2HPYH5
السبت, مارس 2, 2024
الرئيسيةحول العالمروسيا تعلن استخدام صواريخ فرط صوتية في غرب أوكرانيا

روسيا تعلن استخدام صواريخ فرط صوتية في غرب أوكرانيا



موسكو

روسيا تعلن استخدام صواريخ فرط صوتية في غرب أوكرانيا. موسكو صرحت وزارة الدفاع الروسية اليوم الموافق ل19 شهر مارس 2022 أنها استخدمت اليوم الجمعة الماضي صواريخ “كينجال” التي تتميز بخاصية فرط الصوتية من أجل تدمير مخزن أسلحة تحت الأرض غرب أوكرانيا.

وتوضح موسكو أن هذا النوع من الصواريخ الذي يمكن التحكم به بشكل جيد ، تعجز عن رصده جل أنظمة الدفاع الجوي.

ريا نوفوستي

وذكرت أيضا وكالة “ريا نوفوستي” الحكومية الروسية للأنباء أن هذا نوع المرة الأولى يستخدم فيها من بداية النزاع في أوكرانيا.

وأشارت أيضا وكالة إنترفاكس للأنباء نقلا عن الوزارة أنها قد دمرت مراكز للاتصالات اللاسلكية و بالإضافة إلى الاستطلاع تابعة للجيش الأوكراني بالقرب من أوديسا الساحلية وذالك باستخدام نظام صاروخي ساحلي.

إيغور كوناشينكوف

وصرح الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف “في 18 مارس 2022 أن القوة الروسية دمرت منظومة كينجال بالإضافة إلى صواريخها البالستية فرط الصوتية و أيضا مخزنا كبيرا تحت الأرض للصواريخ والذخائر من سلاح الجو الأوكراني في ديلياتين تابعة لمنطقة إيفانو-فرانكيفسك”.

ويمكن القول إن صواريخ “كينجال” البالستية فرط الصوتية وصواريخ كروز من نوع “زيركون” تنتمي لعائلة جديدة من الأسلحة التي تم تطورتها من طرف روسيا و يقول عنها بوتين إنها “لا تقهر”.

وأجريت بعض تجارب ناجحة جدا على صواريخ “كينجال التي يطلق عليها (الخنجر بالروسية) العام 2018، أصابت خلالها تلك تجارب كل أهدافها على مسافة تصل إلى ألف كيلومتر و ذالك بحسب أقوال وزارة الدفاع الروسية.

ميغ-31

ونجد أيضا طائرات حربية من طراز “ميغ-31” مجهزة بصواريخ كهذه.

وطورت روسيا هذه النوع من الصواريخ لتمتلك أسلحة قوية قادرة على اختراق أنظمة الدفاعات الجوية كالدرع الأمريكية المضادة للصواريخ في أوروبا.

(وكالات)

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments