G-WHNT2HPYH5
الإثنين, فبراير 26, 2024
الرئيسيةطب وصحةطرق خرافية للتخلص من الشيب

طرق خرافية للتخلص من الشيب



طرق خرافية للتخلص من الشيب , في العادة القديمة كان الشيب يرتبط فقط بتقدم شخص في العمر أي نهاية شباب لكن ما الشيب الأن أصبح يصيب الصغير قبل الكبير . نجد شباب في عمر ه 18 سنة و يوجد شعر أبيض في شعره .هنا ندرك أنه لم يعد مرتبط فقط بتقدم في السن . لكن توجد عوامل أخرى تؤدي إلى الشيب . إذن يجب أن نتطرق إلى أسباب هذه ظاهرة لنستطيع محاربتها . يؤدي نقص إفراز مادة الميلانين ألى ظهور شعر الابيض بسبب أن الميلانين وظيفته تلوين الشعر . وهنا نجد الكل يقوم بالصباغة الشعر بالوان أخرى حتى لا يظهر الشعر الابيض لكن هل هذا هوا الحل. لأن صباغة تعتبر مادة كيميائية و تسبب تلف الشعر و تساقطه الاسف الشديد .

في هذا المقال نتطرق إلى 5 طرق علاجية متوفرة في المنزلية من أجل وقف الشيب المبكر.

القهوة السوداء

يمكن أن نستخدم القهوة السوداء الأنهار تتميز بلون اسود جميل . عندما نستعملها بشكل متكرر خلال الأسبوع يمكن أن تساعد على صبغ الشعر الابيض باللون البني الداكن لكن ليس لمدة طويلة لذالك يجب أن نضعها في كل مرة نقوم فيها بالإستحمام ، و تساعد على تغطية الشيب الموجود في الشعر. الان نقدم الطريقة: نقوم بغلي القهوة السوداء، و تصفيتها ثم وضعها من أجل أن تبرد.

بعد ذلك قم بوضع ماء القهوة على الشعر، و القيام بي تدليك الشعر جيدا. مع إبقاء القهوة على الشعر أكثر من عشرون دقيقة، ثم نغسله بالماء ، ولا تنسى تكرار اهم جزء من الخطة لذالك يفضل أقل تقدير تنفيذها مرتين أسبوعيا.

أوراق الكاري

نجد أوراق الكاري من مميزاتها تنشيط بصيلات الشعر على إفراز مادة الميلانين أي القضاء على الشيب من جذوره إلى الأبد ، أيضا تساهم في إخفاء الشيب. كما أنها تعيد دورة نمو الشعر بتقوية بصيلات الشعر و تحسين صحة فروة الرأس. الان اليكم طريقة التي يجب أن تستخدمها مع هذه العشبة العجيبة حيث يتم غلي أوراق الكاري بالإضافة إلى زيت جوز الهند . عندما يصبح لون الاوراق أسود يصبح الخليط جاهز ، عندما يبرد. نقوم بوضع المحلول المحصل عليه على كل الشعر وتوزيعه بتساوي ثم تدليك فروة الرأس. ونأخذ قماش أو بلاستيكية و نغطي الشعر لمدة ساعة ، ثم غسله بالماء و شامبو طبيعي . ونكرار الأمر ثلاث مرات أسبوعيا.

أملا

أملا هو أيضا علاج منزلي يستخدم للعناية بالشعر، ولا يقوي شعرك فحسب، يمكنه أيضا وقف الشيب، وغني بمضادات الأكسدة وفيتامين C.

وتذكر أن تقوم بتطبيقه على الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع .

زيت جوز الهند والليمون

كما ذكرنا سابقا لزيت جوز الهند خصائص هامة في الحفاظ على شعرك وترطيب، كما أنه يعيد شعرك إلى لونه الطبيعي لكن بشكل بطء جدا .

قشور البطاطا

يمكن أن نقدم عنصر متواجد في كل منزل لكن لا نستخدمه من أجل هذا الغرض نتحدث عن قشور البطاطا لكن من المهم أن تستخدمها قبل أن يكتمل الشعر شيبا لأنها تقف الشيب . من الأفضل أن تستخدم عندما تبدأ برؤية شيب في شعرك . هذا هام جدا . تحتوي على النشويات. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة. و أيضا الفيتامين C ومواد النياستين والريبوفلافين مم يسمح بي تغذية كاملة لي شعر ووقف شيب .اليكم طريقة.


نقشر البطاطا، و نغلي قشورها و نصفي فقط ماء ناجم عن هذا الغلي لانه غني بي نشويات، نتركه حتى يبرد. ثم نضع المحلول على الشعر. هذه المرة لا نغسل الشعر إلى بعد مرور ساعتين حتى يجف شعر ، وتِكرار مرتين أسبوعيا.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments