G-WHNT2HPYH5
الإثنين, مارس 4, 2024
الرئيسيةطب وصحةعلاج السعال و الكحة في المنزل بطرق سهلة و بسيطة .

علاج السعال و الكحة في المنزل بطرق سهلة و بسيطة .



علاج السعال و الكحة في المنزل بطرق سهلة و بسيطة . من منا لا يصاب بالكحة في فترة من فترات حياته، و خصوصا في فصل الشتاء لذلك يبحث مجموعة من ناس عن حلول لعلاج الكحة بالوصفات سهل توفرها في البيت. جمعنا في هذا الموضوع أفضل حل لعلاجات المستعملة في المنزلية لعلاج السعال او المستخدمة للكحة بطرق سهلة و بسيطة

استخدم العسل



العسل يتميز بشديد اللزوجته ويشبه لحد ما لقطرة المستخدمة في السعال. وعندما نتنول العسل، فإنه يعالج تهيج بطانة الحلق، مما يقلل من الألم أو الحكة. وهنا يمكن أن نقول أن كل أنواع العسل يمكن استخدامها.

و كان قديمًا يستخدم العسل في علاج الكحة الجافة لتوفرها على خصائص المضادة للأكسدة والميكروبات، تناول العسل على ريق في صباح مع الشاي او الماء الدافئ او اليمون يوميًا.



وتوصل بعض الباحثين سنة 2007 إلى أن العسل أكثر فعالية في علاج السعال الليلي Dextromethorphan الشائع.

ويمكن أن نقول أن العسل لديه خصائص أخرى يتميز بمضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا. والتي تساعد في تأثير رائع. وتساهم هذه الخصائص في مقاومة الالتهابات ويمكن أن تحفز جهاز المناعة لديك.

كما يمكنك تناول العسل، بطريقة التي تريحك لكن من الأفضل استعمال شيئ دافئ.

الغرغرة بالمياه المالحة

تساهم الغرغرة بالماء دافئ مع المالح على قتل الفطريات وترطيب المخاط في الحلق. وأيضا اخراج المخاط من الحلق على تنظيف الجيوب الأنفية

استنشق البخار

يساعد استنشاق البخار في تقليل احتقان الأنف. وهذا سيجعل استخدام حركة تنفسية أمر سهل، ويمكن بإفراز المخاط المتراكم عبر الحلق أيضا. ويساهم البخار في ترطيب الحلق الملتهب، فيخفف الألم أيضا.

ننصح بستخدام بخار اوراق شجر الكاليبتوس لانه يساعد على قتل الباكتريا و تقوية جهاز المناعة، طريقة قم بغلي اوراق الكليبتوس و اطفائه ثم ارفعه عن النار وقم بوضع وجهك فوقه . وأخذ منشفة سميكة على رأسك لحبس البخار، لكن يجب أخذ الحيطة بعدم إقراب الوعاء حتى لا تسبب في حرق وجهك.

أخيرا لا ننسى دائما زيارة طبيب عند زيادة الاعراض.

RELATED ARTICLES

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments