الأربعاء, أبريل 17, 2024
الرئيسيةطب وصحةفوائد الرمان متعددة...تعرف عليها

فوائد الرمان متعددة…تعرف عليها



تعتبر فوائد الرمان متعددة وكثيرة. يعتبر أهم و أكثر الفواكه في فصل الخريف . ويمكن أن نحصل على فوائدها من خلال تنول حبوبها الحمراء أو شرب عصير الرمان. يحفيز الجسم على حرق دهون، ويساهم في حفاظ على صحة البشرة، والحفاظ على القوى العقلية، والحماية صحة الجهاز الهضمي. وخافض الكوليسترول الضار.

1- مفيد للبشرة

تعتمد نضارة البشرة على مادة  الكولاجين من أجل حصول على بشرة ناعمة ومشرقة.كما أن  الرمان يحتوي على مركبات معينة تمنع الإنزيمات من تكسير الكولاجين، مما يضمن بقاء البشرة ناعمة ونضرة بفضل الكولاجين

2- البوليفينول في عصير الرمان

تتوفر حبيبات الرمان على مادة مميزة تسمى البوليفينول تعد أحد مضادات الأكسدة الهامة. ويتوفر عصير الرمان على أفضل مضادات الأكسدة مقارنة بعصائرالأخرى.

3- يعيق نمو

يعتبر الرمان مساعد  في الوقاية من السرطانات، بحيث أثبتت الابحاث أنه يعيق نمو خلايا بعض الأورام السرطانية مثل سرطان الثدي والبروستات والقولون وسرطانات الغدد اللمفاوية وسرطان الدم أيضا لاحتوائه على مضادات الأكسدة، التي تعد من أهم  فوائد الرمان.

4- مفيد للذهن

يعد  الرمان مساهم  في حماية القوى العقلية و المساعدة على تحسين الوقاية من مرض الزهايمر الذي يصيب كبار السن بسبب تراكم بروتين الأميلويد في المخ، كما بينت بعض الدراسات أن الرمان يعمل على تقليل تراكم هذا البروتين . بفضل مضادات الأكسدة متواجدة  بنسبة عالية في عصير الرمان  قد يتأخر قدوم ألزهايمر.

5- مفيد للمزاج

 يعتبر الرمان مضاد الاكتئاب واليأس والقلق ، ويعود  ذلك إلى المركبات النباتية القوية الموجودة فيه، مما يجعل له تأثير إيجابي على افراز هرمون الإستروجين و تحسين عمل مستقبلات السيروتونين في الدماغ، وبالتالي يقضي على مشاعر والاكتئاب لدى الإنسان

6- عصير الرمان مفيد لصحة الجهاز الهضمي

كما ذكرنا سابقا لدى الرمان فائدة عجيبة في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي و علاج مشاكله الصحية . إذ ينصح مريض المعيدة بتناول رمان كثيرا ؛ و يساعد عصير الرمان على تسهيل عملية الهضم، وعلاج الالتهابات المعوية.

7- الرمان مفيد للقلب ويخفض الكوليسترول

عصير الرمان يمنع بعض أمراض القلب و ذالك بخفض الكوليسترول الضر لاحتوائه على مواد قوية مضادة للأكسدة تمنع تراكم الصفائح الدموية و تساهم في تخفف ارتفاع ضغط الدم.

8- تحفيز حرق دهون الجسم

فوائد الرمان كثيرة و متنوعة : منها التخلص من الوزن الزائد. بحيث للرمان فائدة كبيرة في إذابة الدهون الموجودة بالجسم، كما يحفزه على حرق هذه الذهن ، تناول الرمان يوميا -ضمن حمية غذائية فيها نسبة بروتين جيدة. يساعد بشكل كبير في حرق الدهون والتخسيس.

RELATED ARTICLES

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

Most Popular

Recent Comments